هذه ولله الحمد والمنّة صفحات أرجو بها الفائدة لي وللمسلمين في أنحاء العالم وقد وفقني الله تعالى لجمع ما تيسر لي من معلومات تفيدنا في فهم ديننا الحنيف والمساعدة على الثبات على هذا الدين الذي ارتضاه لنا سبحانه ووفقنا وهدانا لأن نكون مسلمين .
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الدين كل منّا بقدر إمكانياته فكلّنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته. بارك الله بالجميع وأتمنى لكم تصفّحاً مفيداً نافعاً إن شاء الله وأتمنى منك التسجيل في منداي المتواضع. وما توفيقي إلا بالله العزيز الحميد فما أصبت فيه فمن الله عزّ وجل وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان فأسأل الله أن يغفر لي ولكم وأن يعيننا على فعل الخيرات وصالح الأعمال وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلّها اللهم آميـــن.
تحياتى لك ...........
أواب :مدير المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة

السياحة العلاجية

اذهب الى الأسفل

السياحة العلاجية

مُساهمة من طرف سمو الأمير في الأحد يناير 21, 2018 3:24 pm



أصبحت الآن السياحة العلاجية من أهم أنواع السياحة في العالم فهي سياحة طبيعية تعتمد على المياه الكبريتية والحمامات الدافئة والرمال الساخنة والطين فهي تعتمد على تقديم الخدمات العلاجية والاستشفائية في أماكن مخصصة كالمشافي والمصحات والمنتجعات ويفضل أن تكون الجلسات في الهواء الطلق وتنقسم إلى قسمين السياحة الطبية وهي للمرضي والسياحة الاستشفائية وهي للأصحاء وتتفرع السياحة العلاجية إلى أنواع منها:
1- حمامات المياه المعدنية
وتشتهر هذه الحمامات منذ فترة زمنية كبير في سلوفاكيا وسلوفينيا والتشيك وتركيا والهند
2- صناعة السياحة العلاجية
تعي الآن الكثير من الدول وخاصة الدول النامية بأهمية السياحة العلاجية والعلاج الطبيعي لذلك فقد اهتمت هذه الدول بهذه السياحة وقامت ببناء المستشفيات ومصحات العلاج الطبيعي وتسخيرها لهذا النوع من السياحة
ويوجد الكثير من الدول التي تشتهر بالسياحة العلاجية كما ذكرنا دول أوروبا سلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا وألمانيا والتشيك وتركيا والهند في آسيا ومنها الدول العربية كتونس والأردن ومصر ولبنان واليمن.
*البرامج العلاجية*
1-العيون الكبريتية الحارة وتستخدم لعلاج آلام العظام والإرهاق الشديد.
2-شواطئ البحر وهي قديمة جدا ومعروفة حيث يستشفي المريض بالمياه المالحة ثم تقدم له جلسة دفن بالرمال للاستفادة من المعادن الطبيعية مثل الكالسيوم والماغنسيوم وتستخدم لعلاج الأمراض الجلدية والروماتيزمية
3-مصحات العلاج الطبيعي وتمتاز بالهدوء وإطلالتها على المناظر الطبيعية.
*مميزات السياحة العلاجية*
1-الاستفادة من العلاج الطبيعي وقضاء بعض الوقت في الترفيه والاستمتاع بالمناظر والأماكن السياحية المختلفة.

سمو الأمير

عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/11/2017
العمر : 24

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى